Sunday 11 March 2018

مراقبة التجارة ونظام الخبراء (آثار)


تريسس: نظام التحكم ونظام الخبراء.


في كل عام، يتم تداول كميات كبيرة من الماشية والغذاء والمنتجات في الاتحاد الأوروبي لتقديمها على 500 مليون لوحات الأوروبية، مما يثير السؤال: كيف يمكن للمفوضية الأوروبية ضمان الحفاظ على كل من الأغذية والمستهلكين آمنة؟ مشاهدة الفيديو تريسس ومعرفة.


انقر على الصورة لعرض الفيديو.


ما هو تريسس.


تريسس هو أداة إدارة الإنترنت على الانترنت متعددة اللغات المفوضية الأوروبية لجميع المتطلبات الصحية على التجارة داخل الاتحاد الأوروبي واستيراد الحيوانات والمني والجنين والأغذية والأعلاف والنباتات.


ويتصل حوالي 000 30 مستخدم من أكثر من 80 بلدا في جميع أنحاء العالم من خلال نظام تريسس، ويركز على جميع البيانات، ويسهل عملية التداول ويسرعها.


ويسهل نظام تريسس تبادل المعلومات بين جميع الأطراف التجارية المعنية وسلطات الرقابة ويسرع الإجراءات الإدارية.


وتشجع الشبكة على تحسين التعاون بين السلطات المختصة ولكن أيضا بين التجار أنفسهم وسلطاتهم المختصة. وعند اتخاذ قرار، تتاح للأطراف المعنية إمكانية الوصول إلى الوثائق الرسمية وتلقي إشعارات التنبيه في حالة وجود مشكلة في الشحنة. تريسس يسمح للكشف السريع عن شهادات وهمية، وبالتالي يساهم في تعزيز الثقة تجاه شركائها.


تتوفر جميع شهادات التصدير المنسقة إلى الاتحاد الأوروبي في آخر نسخة محدثة وترجم إلى جميع اللغات الرسمية للاتحاد الأوروبي.


يمكن للمستخدمين الوصول إلى جميع المعلومات ولكن فقط إذا كانوا طرفا معنيا. الأداة الإحصائية تسمح رد فعل سريع في حالة وجود أي مشاكل الكشف عنها.


تراسيس متاح في 35 لغة منع الأخطاء فيما يتعلق إدخال البيانات. 24 ساعة في اليوم، 7 أيام في الأسبوع، مجانا.


تريسس هو أداة فعالة لضمان:


التتبع (مراقبة الحركات، سواء داخل الاتحاد الأوروبي أو من خارج بلدان الاتحاد الأوروبي) تبادل المعلومات (تمكين الشركاء التجاريين والسلطات المختصة من الحصول بسهولة على معلومات عن تحركات شحناتهم، والإسراع بالإجراءات الإدارية) إدارة المخاطر (الاستجابة السريعة للتهديدات الصحية من خلال تتبع تحركات الشحنات وتسهيل إدارة المخاطر من الشحنات المرفوضة).


يهدف تريسس إلى تعزيز التعاون مع الشركاء في الاتحاد الأوروبي وتسهيل التجارة وتسريع الإجراءات الإدارية وتحسين إدارة المخاطر من التهديدات الصحية، مع مكافحة الغش وتعزيز سلامة السلسلة الغذائية وصحة الحيوان وصحة النبات.


تاريخ تريسس.


هل أنت مهتم في تريسس وترغب في معرفة المزيد عن أدائها وما هي المزايا بالنسبة لك؟


اتصل بفريق تريسس التابع للمفوضية الأوروبية للحصول على مزيد من المعلومات. ونحن أيضا ترتيب التدريب وورش العمل في جميع أنحاء العالم.


تراد نظام التحكم والخبراء (تريسس)


المديرية العامة للصحة وسلامة الأغذية.


هاتف: +32 2 297 63 50.


الدول الأعضاء - في إطار برنامج "التدريب الأفضل من أجل أغذية أكثر أمانا"، تنظم دورات تدريبية عن الدول الأعضاء بشأن كيفية استخدام الوحدات المختلفة لنظام تريسس. البلدان غير الأعضاء في الاتحاد الأوروبي - تنظم دورات تدريبية في إطار برنامج تيسس العالمي في البلدان غير الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، وفي إطار "المساعدة التقنية وتبادل المعلومات"


اتصل بفريق تريسس التابع للمفوضية الأوروبية إذا كنت مهتما بدورة تدريبية.


كيف تعمل تريسس.


وتتطلب المفوضية الأوروبية شحنات من الحيوانات والمني والجنين والطعام والأعلاف والنباتات، مصحوبة بشهادات صحية أو وثائق تجارية.


عندما يتم تصدير مثل هذه الشحنات إلى الاتحاد الأوروبي أو المتداولة في السوق الموحدة للاتحاد الأوروبي، تريسس تدير الضوابط الرسمية وتخطيط الطريق، بسرعة وكفاءة على الانترنت.


وتقوم السلطات الوطنية المختصة بنشر هذه الوثائق عبر الإنترنت عن طريق نظام تريسس وإما سلطات مراقبة الحدود في الاتحاد الأوروبي أو سلطات المراقبة في الوجهة، والتحقق من الشحنات وشهاداتها المصاحبة للسماح لها بدخول الاتحاد الأوروبي والسفر إليه.


ويتم إخطار السلطات الوطنية المختصة مسبقا بوصول الشحنة، وبالتالي يمكن أن تخطط لضوابطها مسبقا. في حالة نقل الحيوانات مزيد من الضوابط والضوابط على رعاية الحيوان لا يمكن أن يؤديها.


وتتاح ردود الفعل على القرار والضوابط على الأطراف المعنية بالشحنة.


مع واجهة سهلة الاستخدام، وهي متاحة في 35 لغة، وتقاسمها القطاع الخاص والسلطات المختصة، تريسس يخفف الكثير من العبء الإداري عادة ما تنطوي على هذه العمليات.


فوائد استخدام تريسس.


تسريع الإجراءات الإدارية تسهيل التجارة الدولية بفضل تطبيق متعدد اللغات تمكين التشاور من عملية التصديق.


تسهيل إمكانية تتبع السلسلة الغذائية تعزيز الشيكات الرسمية على الشحنات دعم إدارة المخاطر على الفور في حالة التهديدات الصحية.


مواءمة تنفيذ القانون والإجراءات بالتعاون مع نظم المعلومات الأخرى (الجمارك، راسفف) تبسيط الإجراءات الإدارية للسلطات المختصة تسهيل التعاون الدولي بين السلطات المختصة بفضل واجهة متعددة اللغات دعم مكافحة الغش.


تعزيز الشيكات الرسمية المؤدية إلى تحسين رفاه الحيوان وصحة الحيوان.


تسهيل التتبع لتجنب انتشار الآفات النباتية في الاتحاد الأوروبي.


لمزيد من المعلومات حول كيفية عمل تريسس، تحقق من مجموعة أدوات تريسيس، وبوابة لكافة أدلة المستخدم، وأشرطة الفيديو والقوالب لتوضيح أهداف تريسس الوظيفية والأدوات والوحدات.


الأساس القانوني.


وفي أعقاب تفشي حمى الخنازير الكلاسيكية في أوروبا في عام 1997، أصدر تقرير من مجلس مراجعي الحسابات (رقم 1/2000) قرارا من البرلمان الأوروبي (A5-396 / 2000) يدعو لجنة الاتحاد الأوروبي إلى تحسين إمكانية تتبع حركات الحيوانات داخل السوق الواحدة.


ونتيجة لذلك، توقع مقرر اللجنة 2003/24 / إيك المؤرخ 30 كانون الأول / ديسمبر 2002 والمتعلق بإنشاء نظام بيطري محوسب متكامل وضع نظام جديد لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، يليه مقرر اللجنة 2003/623 / إيك المؤرخ 19 آب / أغسطس 2003 بشأن تطوير وهو نظام بيطري محوسب متكامل يعرف باسم تريسس.


وقد جعل قرار اللجنة 2004/292 / إيك بشأن إدخال نظام تريسس وتعديل المقرر 92/486 / إيك النظام إلزاميا لجميع الدول الأعضاء 1 يناير 2005:


• وثائق الدخول البيطرية المشتركة للحيوانات والمنتجات التي تدخل إلى الاتحاد الأوروبي.


• الجزء الأول والثاني والثالث من الشهادات التجارية داخل الاتحاد الأوروبي للحيوانات والمنتجات.


نظام مراقبة التجارة والخبراء (تريسس)


أنت هنا.


معلومات عامة.


ويهدف عقد بتسف بشأن مراقبة التجارة في الاتحاد الأوروبي ونظام الخبراء - تراسيس (تشافيا / 2018/96/02) إلى تنظيم وتنفيذ 16 دورة تدريبية لمدة ثلاثة أيام بين عامي 2017 و 2018 في مختلف مواقع الاتحاد الأوروبي.


ومن المتوقع تدريب ما مجموعه 480 مشاركا من السلطات المختصة في الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي والبلدان المرشحة وبعض البلدان غير الأعضاء في الاتحاد الأوروبي.


وينقسم المشروع إلى الدورات والدورات التالية:


الدورة 1: استخدام تراسيس عند استيراد الحيوانات الحية والمنتجات ذات الأصل الحيواني. 4 دورات تدريبية الدورة 2: استخدام تراسيس عند استيراد الأغذية والأعلاف من أصل غير حيواني. 3 دورات تدريبية الدورة 3: استخدام تراسيس عند استيراد النباتات الحية. 3 دورات تدريبية الدورة 4: استخدام تراسيس عند استيراد المنتجات العضوية. 3 دورات تدريبية الدورة 5: استخدام تراسيس في التجارة داخل الاتحاد الأوروبي من الحيوانات الحية. 3 دورة تدريبية.


الأهداف.


وسيهدف البرنامج إلى ضمان الاستخدام المنسق لنظام تريسس، مع مراعاة آخر المستجدات المتاحة. كما تريسس هو أداة تكنولوجيا المعلومات في التطوير المستمر، فإن البرنامج أيضا أن تكون مرنة وقادرة على تكييف محتوياتها مع الإمكانات القادمة الجديدة للنظام.


وسيستفيد القطاعان الخاص والعام من استخدام أكثر توازنا لنظام تريسس ومعرفة أعمق بالنظام من قبل الموظفين المسؤولين عن الضوابط الرسمية: تحسين التعاون مع الجمارك، والبيانات الإحصائية المتاحة، والحد من العمل الإداري، وتسريع إزالة الشحنة على الحدود، وما إلى ذلك.


الجمهور المستهدف.


ويجب أن تحترم ملفات مقدمي الطلبات المعايير التالية:


أن يكون ضباط السلطة الوطنية المختصة أو الوزارات الحكومية المعنية أو خدمات التفتيش المعنية (أو التي قد تكون متورطة) في استخدام تطبيق تريسس في: دورة 1: مستوى بيب الدورة 2: مستوى دب 3 الدورة: التفتيش بعد دورة 4: بيب و دب مستوى 5: مستوى لفو المشاركة في صياغة أو تكييف السياسات واللوائح بما يتماشى مع اللائحة (إيك) 882/2004، والمتعلقة باستخدام تريسس. كن على دراية بمبادئ نظام الزراعة العضوية (بالطبع 4). يتم اختراقها لنشر التعلم من التدريب بمجرد الانتهاء من دورة التدريب. تكون بارعا في لغة التدريب (الإنجليزية / الفرنسية وفقا للدورة).


تم تصميم الدورات 1 و 2 و 5 للضباط ذوي المستوى المتوسط ​​/ المتقدم على تريسس، والمقررات 3 و 4 موجهة إلى كل من المستخدمين تريسس والمشاركين من دون خبرة واسعة في تريسس.


من نحن.


البرتغال: ديريكساو-جيرال دي أليمنتاساو e فيتيريناريا (دغاف) ليتوانيا: خدمة الأغذية والطب البيطري الحكومية بلغاريا: وكالة سلامة الأغذية البلغارية فرنسا: سيرفيس d'إنسبكتيون فيتيرينير إت فيتوسانيتير أوكس فرونتيرز. (دغال) دو مينير دي l'أغريكولتشر، دي l'أغرواليمنتير إت دي لا فوريت. إسبانيا: كونسيجيريا دي ميديو أمبينت، أدمينيستراسيون لوكال y أوردناسيون ديل تيريتوريو. كومنيداد دي مدريد. وزارة البيئة والحكومة المحلية والتخطيط. ديرتشيون تيريتوريال دي كوميرسيو (سويفر) إن فالينسيا، سكريتاريا دي إستادو دي كوميرسيو. اليونان: المديرية العامة للإنتاج الحيواني المستدام والخدمات البيطرية. وزارة التنمية الريفية والأغذية. لاتفيا: دائرة الأغذية والطب البيطري في جمهورية لاتفيا. وزارة الزراعة.


آخر موعد للتسجيل.


13 -16 يونيو 2017.


الإنجليزية (مع ترجمة شفوية إلى الفرنسية)


19-22 سبتمبر 2017.


17-20 تشرين الأول / أكتوبر 2017.


14-17 نوفمبر 2017.


15 سبتمبر 2017.


12-15 كانون الأول / ديسمبر 2017.


10 نوفمبر 2017.


02 فبراير 2018.


05 يناير 2018.


20-23 مارس 2018.


20 فبراير 2018.


24-27 أبريل 2018.


الإنجليزية (مع ترجمة شفوية إلى الفرنسية)


29 مايو - 01 يونيو 2018.


الإنجليزية (مع ترجمة شفوية إلى الفرنسية)


18-21 سبتمبر 2018.


الإنجليزية (مع ترجمة شفوية إلى الفرنسية)


16-19 تشرين الأول / أكتوبر 2018.


15 أيلول / سبتمبر 2018.


13-16 نوفمبر 2018.


الإنجليزية (مع ترجمة شفوية إلى الفرنسية)


10 تشرين الأول / أكتوبر 2018.


4-7 ديسمبر 2018.


1 نوفمبر 2018.


كيفية تطبيق.


وقد تم تعيين نقاط اتصال رسمية "أفضل للتدريب من أجل أغذية أكثر أمانا" للدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، فضلا عن المرشحين، والانضمام، والبلدان المرتبطة. ولكل نقطة اتصال مع اللجنة من أجل تنسيق جوانب أنشطة المبادرة ذات الصلة ببلدها، ولا سيما اختيار المشاركين في التدريب. ويرجى من موظفي السلطات المختصة المهتمين بمعرفة المزيد عن المشاركة في أنشطة "التدريب الأفضل من أجل الغذاء الأكثر أمنا" الرجوع إلى نقطة الاتصال الوطنية المناسبة. لمعرفة المزيد عن من هو نقطة الاتصال الوطنية الخاصة بك، يرجى النقر على الرابط التالي:

No comments:

Post a Comment